علاج الإمساك بالأعشاب | طريقة التخلص من الامساك المتكرر

يعاني بعض الناس من الامساك المتكرر ، والذي يسبب الألم الشديد ، وتكثر الاسئلة حول علاج الامساك بطريقة سهلة وبسيطة ..

ونحن في موقع منهاج الخليج نقدم لكم متابعينا الكرام أفضل الطرق للتخلص من الامساك وعلاجه بالأعشاب ، حيث سنتناول في هذا المقال ، علاج الإمساك بعشبة الشعير، وعلاج الإمساك بعشبة اليانسون ، وعلاج الإمساك بالكمون ، وعلاج الإمساك بعشبة الشبت ، وعلاج الامساك بالزنجبيل..

علاج الإمساك بعشبة الشعير:

هذه العشبة تعمل على علاج الإمساك والآلام المعدة عن طريق غليها في الماء ونقوم بشرب كوب منها مرتان في اليوم لمدة أسبوع وستلاحظ النتيجة.

علاج الإمساك بعشبه اليانسون:

اليانسون به زيوت تساعد على علاج الإمساك نقوم بإحضار قدر ونضعه على النار به ماء ثم نضع اليانسون ننتظر حتى يصل للغليان ثم نطفأ النار ونشرب كوب واحد يوميا للتخلص من الإمساك والانتفاخ.

علاج الإمساك بالكمون:

نقوم بإحضار قدر ونضع به الماء ونضع الكمون حتى يصل للغليان ثم نطفأ النار ونتركه ليله كامله ونشربه في الصباح سيساعد هذا المشروب على علاج الامساك.

علاج الإمساك بعشبة الشبت:

نقوم بإحضار قدر على النار ونضع فيه الماء ونضع الشبت وننتظر حتى الغليان ونطفأ النار ثم نقوم بتصفيته ونشرب الماء المصفى يوميا لعلاج الامساك.

علاج الإمساك بالزنجبيل:

نحضر إناء ونضع به الماء ونضع فيه الزنجبيل وننتظر حتى الغليان ونطفا على الإناء ونقوم بشرب كوب يوميا بعد الطعام للمساعدة في التخلص من الامساك.

ما هي أعراض الإمساك ؟

  • انتفاخ في البطن.
  • الآلام في المعدة.
  • براز صلب.

يوجد طرق اخري تساعد على التخلص من الإمساك:

  • تناول كمية من الالياف حيث انها تساعد على تنظيم حركة الامعاء وتناولها يزيد من تلين البراز وتسهيل خروجه ومن الاطعمة الغنية بالألياف الخضروات والفواكه والمكسرات فينصح بتناول خمسه وعشرون جرام من الالياف للسيدات وثمانية وثلاثون جرام للرجال.
  • الاكثار من تناول الخضروات الورقية فتساعد على علاج الامساك وتلين البراز حيث انها غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ومنها الماغنسيوم الذي يعمل على جذب المياه للأمعاء وتسهيل خروج البراز وايضا تحتوي على فيتامين ك وفيتامين سي وحمض الفوليك وهما يعملوا على تسهيل عملية الهضم ومن هذه الاوراق الخس والسبانخ والبروكلي وكثير من الخضروات ذات الورقة الخضراء.
  • شرب الماء بكميات مناسبة لان في معظم الاوقات الجفاف يؤدى الى الامساك حيث ان شرب كميات من الماء التي يحتاجها الجسم تجعله رطب دائما وتنظم حركة الامعاء وتمنع الامساك.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.