كورة أوروبية

نبذة مهمة عن مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك

من اشهر لاعبين الكرة على المستوى الهولندي والعالمي هو الاعب فيرجيل فان ديك ,فمن هو ومتى ولد وما هو عمرو والكثير من المعلومات الشخصية والعامة عن هذا الاعب.

وسوف نتناول في مقالنا هذا عن قصة كفاح محمد صلاح وحياته الشخصية ومسيرته الكروية لاعب الليفربول فيرجيل فان ديك.

الاسم الكامل هو: فيرجيل فان ديك, وهو لاعب كرة قدم (دفاع ) هولندي الجنسية يلعب في نادي الليفربول في دوري ابطال انجلترا، حيث  ان فيرجيل فان ديك ولد في منطقة بهولندا  تسمى بريدا في  من مواليد سنة 1991 في الثمن  من شهر يوليو، ويعد من خط الدفاع في فريق الليفربول .

ويعد مدافع ليفربول الإنجليزي فان دايك من اشهر واقوى واسرع وافضل الاعبين في خط الدفاع على المستوى العالمي لقدرته على قيادة الكرة الهوائية

حياته الشخصية

فان ديك  ولد في بريدا في هولندا  لأب هولندي وأم سورينامية. في بداياته كانَ يتدرّب في أكاديمية فيلم تو تيلبورغ ويعملُ في نفسِ الوقت في وظيفة بدوام جزئي كغسالٍ للصحون. بدأَ مسيرتهُ الكرويّة كجناج وبالتحديدِ كظهيرٍ أيمن لكنّه فشلَ في ذاك المركز فتحوّل للعبِ في قلبِ الدفاع.

بحلول عام 2008 ولمّا بلغَ السابعة عشر من عمره وصارَ قويًا على المستوى البدني؛ ازدادت حظوظ انضمامهِ لفريقٍ ما لكنّ مدير أكاديمية فيلم تو في ذلك الوقت أن إدوين هيرمانز حرمَ فيرجيل منَ الالتحاق بالفريق الأول في الأكاديمية «لعدّة قيود» كما قالَ في وقتٍ لاحق.

في عام 2010؛ اكتشفّ اللاعب الدولي الهولندي السابق مارتن كومان الذي كان يعملُ مع فريق إف سي جرونينغن فان ديك وقرّر ضمّه للفريق في صفقة مجانيّة.

مسيرته الكروية

فان ديك كان من المكافحين في بداياته ليحصل على مشاركة في فريق جرونينغن و لكنه لم يحصل على الفرصة الكافية لاعتقاد مدرب الفريق ان فان ديك لاعب ضعيف يحتاج الى تدريب وقت اطول نوعا ما، بعدما قضى وقتًا طويلًا في أكاديميات ويليم الثاني دونَ أن يلفت نظرَ أي مدرب أو فريق.

لعبَ فيرجيل أوّل مبارة رسميّة له مع فريقهِ الجديد في الأول من أيّار/مايو 2011 حيث دخلّ كبديلٍ في الدقيقة 72 لللاعب بيتر أندرسون في المبارة التي انتهت بانتصارِ جرونينغن بـ 4–2 على حِسابِ أدو دين هاغ.

لعب مباراته الثانيّة في 29 أيار/مايو من نفس العام فبدأ يحصلُ شيئًا فشيئًا على ثقة المدرب خاصّةً بعدما نجحَ في التسجيل مرتين في مباراةٍ فاصلة في مسابقةِ الدوري الأوروبي.

الكرة الذهبية

تمكن قائد ليفربول فيرجيل فان دايك من تحقيق الكرة الذهبية من أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد ان تمكن من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول، وهذا مايحسب له كأول مدافع يكسر هيمنة رونالدو وليونيل ميسي على الكرة الذهبية لمدة 10 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى