تقارير

نبذة قصيرة عن نادي ريال مدريد

تعتبر العاصمة مدريد لاسبانيا هي الموقع الرسمي الذي يقع فيه نادي ريال مدريد لكرة القدم,حيث تاسس عام 1902 م، وسمي قديما مدريد نسبة لمدينة مدريد التي يقع فيها ثم اصبح ريال مدريد لكرة القدم.

وكلمة ريال باللغة الاسبانية تعني الملكي وتم اضافتها في سنة 1920 ليصبح ريال مدريد .وتعتبر ملاعب نادي ريال مدريد على مر السنين من اهم الملاعب وجميعها تقع في العاصمة ريال مدريد ،وفي سنة 1912 في شارع دي اودونيل تم انشاء اول ملعب اسمه دي اودونيل  بالقرب من حديقة ريتيرو.

ثم في نهاية موسم 1922-1923م , انتقل إلى ملعب مؤقت  في مقاطعة سويداد لينيال في الجهة الشرقية للمدينة، ونظراً لصعوبة الوصول إلى هذا الملعب فقد تراجعت نسبة حضور الجماهير للمباريات.

اتخذ النادي ملعباً جديداً له وهو ملعب تشامارتين في بلدية تشامارتين في الجهة الشمالية من مدينة مدريد وذلك في عام 1924م، و خضع الملعب للترميم والتوسيع حيث اصبح يسع الى  25,000 متفرّج، وتم إعادة افتتاحه عام 1939م بعد أن أصبحت سعته الجماهيريّة، لكن إدارة النادي كانت قد بدأت في ذلك الوقت في البحث عن ملعب جديد. بدأت عملية إنشاء ملعب جديد في عام 1945م بعدما سمح للنادي بالبناء على الأرض المجاورة لملعب تشامارتين، في قلب المركز الرئيسي للمدينة.

وقد استغرق بناؤه حوالي 3 سنوات خلال الفترة ما بين عامي 1945م و1947م، وتم افتتاحه رسمياً في نهاية ذلك العام، ويذكر أن هذا الملعب سمي في البداية ملعب تشامارتين الجديد لكنه تغير ليُصبح ملعب سانتياغو برنابيو في عام 1955م، أي بعد 8 سنوات من إنشائه، وذلك نسبةً إلى رئيس النادي ولاعبه الشهير سانتياغو برنابيو.

يعتبر  ملعب سانتياغو برنابيو هو  الملعب الرئيسي لنادي ريال مدريد حتى الان ، وقد حدث له  العديد من عمليات التحديث والتوسعة، كان آخرها في سنة  2011م، وتصل سعة الملعب الجماهريّة الحاليّة إلى 81,044 متفرج، ومن الجدير بالذكر أنه من السهل الوصول إلى هذا الملعب بواسطة وسائل النقل العام المتنوعة في المدينة خاصةً مترو الأنفاق؛ لوجود محطة توقّف خاصة بالملعب تُسهّل الوصول المباشر إليه، بالإضافة إلى الحافلات العموميّة التي تتوقّف بالقرب منه.

ريال مدريد يعد من الأندية المعروفة حول العالم ويملك جماهير ومشجعين كثير من حول العالمبسبب الشعبية الكبيرة التي يملكها النادي في أسبانيا وخارج أسبانيا، خاصة في الصين وفي دول الوطن العربي الذي يوجد فيه نسبة كبيرة من مشجعين الفريق الأسباني، وذلك بسبب الشهرة الواسعة التي يملكها الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى