كورة أوروبية

مسيرة السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول

ساديو ماني جناح ليفربول الطائر الذي ساهم في تتويج ليفربول في أهم بطولتين كانتا غابتين عن خزائن الريدز منذ فترة طويلة جداً ,حيث انه اشتهر بجودة انهاءه ومراوغاته السريعة في الملعب ,والمقصود بهذا الوصف هو الاعب العالمي التابع لنادي ليفربول وهو ساديو مانو، سوف نتحدث بتفصيل عن ساديو مانو ومعلومات مهمة عنه .

ساديو ماني ولد في العاشر من ابريل في سنة 1992  في سيديو، السنغال, حيث انه لاعب كرة قدم سنغالي تابع لمركز الجناح مع نادي الليفربول الانجليزي.

مسيرته الكروية

كانت بداية ساديو ماني مع ميتز في الدوري الفرنسي في عمر التاسعة عشر حيث كان محترف من صغره ,لكنه سرعان ماغادر الى فريق ريد بول سالزبورغ التابع للنمسا في سنة 2012 حيث كان اجره هناك 4مليون يورو , وبعدها فاز بلقب الدوري والكاس المحلي في النمسا في سنة 2013 و2014, وبعدها انتقل ماني الى فريق ساوثهامبتون الانجليزي مقابل 11.8 مليون جنيه استرليني وهناك سجل رقما قياسيا في الدوري الانجليزي كاسرع هاتريك .

وقع مع ليفربول في عام 2016، مقابل رسوم انتقال بلغت 34 مليون جنيه إسترليني. مع ليفربول، ساعدهم ماني في الوصول إلى نهائيين متتاليين في دوري أبطال أوروبا لعامي 2018 و2019، وفاز باللقب الأخير. كما حقق لقب هداف الدوري في موسم 2018–19. في العام نفسه، احتل المركز الرابع في جائزة الكرة الذهبية والخامس في جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا.بعد ذلك، ساعد ماني في إنهاء غياب ليفربول عن لقب الدوري لمدة 30 سنة بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019–20.

على المستوى الدولي، سجل ماني 21 هدفًا في 71 مباراة مع منتخب بلاده السنغال منذ أول مشاركه له في 2012، ويحتل حاليًا المرتبة الثالثة في قائمة هدافي بلاده عبر التاريخ، والسادس في عدد المشاركة في المباريات. مثّل السنغال في أولمبياد 2012، بالإضافة إلى نسختي 2015 و2017 من كأس الأمم الأفريقية.

في نسخة 2019، ساعد ماني السنغال في الوصول إلى المركز الثاني، وبعد عام حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي. كما مثل ماني بلاده في كأس العالم 2018، في ثاني مشاركه لمنتخبه عبر التاريخ في المسابقة.

وهذا بشكل مختصر عن الاعب  العالمي ساديو ماني , انتظرونا في مقال اخرى عن الاعبين اخرين في  كرة القدم.

المهاجم السنغالي ساديو ماني من اللاعبين الذين تجدهم دائماً في قمة مستواهم الكروي، ولديهم ثبات في المستوى، وهذا ما جعله أسمه يتداول في الصحف ويصبح مطمع للكثير من الأندية الاوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى