كورة أوروبية

محمد صلاح وقصة كفاحه

من اشهر لاعبين الكرة على المستوى العربي والعالمي هو الاعب محمد صلاح ,فمن هو ومتى ولد وما هو عمرو والكثير من المعلومات الشخصية والعامة عن هذا الاعب الذي يعشقه الكثير من الناس على كلا المستويين العالمي والعربي. وسوف نتناول في مقالنا هذا عن قصة كفاح محمد صلاح وحياته الشخصية ومسيرته الكروية لاعب الليفربول محمد صلاح .

الاسم الكامل هو: محمد صلاح حامد محروس غالي, وهو لاعب كرة قدم (مهاجم ) مصري دولي يلعب في نادي الليفربول في دوري ابطال انجلترا ,حيث  ان محمد صلاح حامد الشهير بمحمد صلاح ولد في منطقة بمصر تسمى نجريج في محافظة الغربية  من مواليد سنة 1992 في الخامس عشر من شهر يونيو , من انجح الاعبين العرب الافارقة.

قصة كفاحه

نشا محمد صلاح في اسرة فقيرة حيث انه لم يستطيع ان يكمل الثانوية العامة وايضا بسبب رغبته لانضمام للفريق الكرة في نادي المقاولون في القاهرة , ولم يتسيطع ان يلتحق بالجامعات في وقتها  بسبب فقر اسرته والظروف الصعبة , ودرس في المعهد الاسكلي . والان اصبح ضمن 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم حسب ما جاء في مجلة تايم .

حياته الشخصية

سبق ان ذكرنا ان محمد صلاح نشا في اسرة بسيطة مكونة من ابوه وامه واخوه واخته ,حيث ابوه كان يعمل في التجارة وامه ربة منزل.

وتزوج محمد صلاح من زميلته بالمدرسة وتدعى ماجي محمد، وانجب منها ابنتتهما مكة سنة 2014 وكيان ولدت في 2020، حيث ان محمد صلاح اصر ان يتزوج في عمر مبكر لانه يحب الاستقرار وليمنع الشائعات التى قد تطوله عن علاقات بينه وبين اي فتاة اوروبية , وانتقل مع اسرته الى سويسرا، ولكن عانى قليلا في بداية سفره الى ايطاليا من اصطحاب اسرته لانه لم يصدر جواز سفر لابنته مكة ولكن تم حل الامر وانضمت اليه بعد ذلك وسافر هو واسرته الى ايطاليا.

مسيرته الكروية

يعد من اشهر الاعبين العرب الافارقة الذين يلعبون او ينضمون لنادي الليفربول في انلجترا حيث يلعب في مركز الجناح الايمن التابع لنادي الليفربول, وحصد العديد من الجوائز ومن اهمها جائزة افضل لاعب في انجلترا في سنة 2018 حصل عليها,وجائزة افضل لاعب في افريقيا في سنة 2017, وجائزة افضل موسم لدوري الانجليزي من 2017 الى 2018, وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري البريطاني الممتاز لسنة 2018 -2019.

وهذا بشكل مختصر عن الاعب العربي العالمي محمد صلاح , انتظرونا في مقال اخرى عن الاعبين اخرين في  كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى