أخبار الكورة

صفات مهمة في لاعب كرة القدم الناجح

هناك صفات لازمة في لاعب كرة القدم من أجل أن يكون ناجح ويحقق أهدافه وأحلامه، وأهم هذه الصفات حبه للعبة بالإضافة للموهبة، بحيث لكي تكون لاعب ناجح يجب أن تمتلك الموهبة، وإذا لم تكن تمتلك الموهبة يجب عليك إكتسابها من خلال التدريب المستمر والجاد من أجل النجاح وتحقيق الأهداف، أكبر مثال على لاعبون صنعو أنفسهم هو البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الحب والشغف

تعد كرة القدم من الالعاب الرياضية التى تحتاج الى حب وشغف للمارستها والوصول الى درجة الاحتراف فيها لتكون فيما بعد مصدر رزق والوصول للعالمية ,وتعتبر حب هذه الرياضة من اهم المعايير الاساسية التى تساعد الاعب كثير على تجاوز اي مرحلة صعبة وسيئة قد تمر في مسيرته الكروية .

وليحصل الشخص على الحب والشغف هذين لهذه اللعبة يجب ان يحيط نفسه او يجعل جميع محيطه من لاعبين كرة القدم او الذين لديهم شغف فيها وايضا الذين لديهم ايمان بقدراته لدعمه حتى يصبح لاعبا جيدا في رياضة كرة القدم .وايضا المدرب له يساهم بشكل كبير في زيادة ثقته بنفسه فيها مما ينعكس عله ايجابا .

الذكاء أو الموهبة

الذكاء الرياضي حيث وهذا ايضا مايميز قدرة لاعب عن لاعب اخر لانه يحتاج سرعة بديهة في اتخاذ القرارات بنفس الثانية لمجريات المباريات للفوز بالاهداف، ويشمل هذا الأمر أيضاً قدرة اللاعب على انتقاء أفضل الخيارات قبل حصوله على الكرة وأثناء احتفاظه بها.

وسيملك اللاعب الذي لديه الموهبة الأفضلية على خصمه والمتمثل في اللعب بشكلٍ أسرع منه وجعله متقدماً في تفكيره بخطوة وبحركة واحدة على الأقل عن منافسيه، وذلك من خلال قيامه بالمراوغات والتمريرات وفقاً لرؤيته الثاقبة لأماكن وجود اللاعبين على أرض الملعب.

اللياقة البدنية

تعد اللياقة البدنية احد اهم الامور على الاطلاق  في  حسم الشخص ان يدخل هذا المجال او لا لانها على اساسها يتم القبول او الرفض،  لذا فهي من أهم الأمور التي يجب امتلاكها من قِبل الشخص ليكون لاعباً جيداً.

حيث إن هذه الرياضة تتطلب مستوىً بدنياً جيداً يؤهل اللاعب لمجاراة اللعب على مدار تسعين دقيقة، ويجب على اللاعب أن يتمتع بالرشاقة والقوة والمرونة الجيدة والقدرة على الركض المُستمر، ولا تقتصر اللياقة البدنية للاعب على المهارات الأساسية كالركض وسرعة الجري، فهي تشتمل أيضاً على لياقته في الألعاب الهوائية  كالقفز وتسديد الكرة بواسطة الرأس.

وتشير الدراسات العلمية المتخصصة إلى أن لياقة اللاعب لا تؤثر على قدرته الجسدية فقط؛ وإنما تؤثر بشكلٍ كبير على قدرته الذهنية والعقلية؛ إذ إن اللاعبين عادةً ما يميلون إلى ارتكاب الأخطاء الفنية والتكتيكية عند شعورهم بالإرهاق الجسدي والتعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى