أخبار الكورة

آلية تحديد أفضل لاعب في العالم

من الغريب عند البعض ان اكثر لاعب حصد عدد اكبر من الاهداف هو لاعب غير مشهور كما هو متوقع حيث اسمه جوزيف بيكان حيث سجل 805 هدف خلال 530 مباراة رسمية لعب فيها، ويحتل المركز الاول من حيث تسجيل اكبر عدد من الاهداف على مستوى المباريات الرسمية.

الا ان لاعب الكرة بيليه برازيلي الجنسية هو من يمتلك لقب اكثر لاعب قدم اهداف على مستوى جميع المباريات الرسمية والغير رسمية اي الودية حيث سجل 767 هدفا من مجموع 831 مباراة رسمية .

ألية تحديد أفضل لاعب في التاريخ

يعتبر أمر تحديد اللاعب الأفضل عبر التاريخ في رياضة كرة القدم محط جدل مشجعي هذه اللعبة؛ حيث يرى بعض هؤلاء المشجعين أنه ليس من العدل مقارنة اللاعبين القدامى الذين كانوا يمارسون اللعبة بأبسط أشكالها وبقوانين مختلفة نوعاً ما مع لاعبي العصر الحالي الذين يلعبون ضمن مجموعة من ملايين لاعبي كرة القدم حول العالم وضمن تدريباتٍ واستراتيجياتٍ متقدمة،عدا عن أنه من الممكن أن يتأثر اختيار أفضل لاعب بالانتماء الوطني لكل شخص.

وقد يرى الأرجنتينيون بأن مارادونا أو ميسي هما أفضل لاعبي كرة قدم في التاريخ، بينما قد يرى الفرنسيون بأن زين الدين زيدان هو اللاعب الأفضل عبر التاريخ، وأياً كان اللاعب الذي يختاره جمهور كرة القدم كأفضل لاعب في التاريخ؛ فأنه يجب أن يكون لديه العديد من المقومات الرئيسية في اللعبة حتى يتم تصنيفه كذلك، كتسجيله لعدد كبير من الأهداف، وامتلاكه لمهارات متميزة في اللعب، بالإضافة إلى شخصيته المُلهمة للناس حول العالم.

أفضل لاعب على صعيد الأندية

يرى الكثير من متابعي كرة القدم في العالم أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعبٍ في القرن الواحد والعشرين؛ بل إن هناك من يراه أفضل لاعب كرة قدم عبر التاريخ.

وقد حقق ميسي على صعيد الأندية مع فريقه نادي برشلونة أربعة وثلاثون لقباً؛ حيث فاز بلقب الدوري الإسباني عشر مرات، وحقق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا أربع مرات، واستطاع ميسي الفوز مع فريقه بلقب كأس ملك إسبانيا ست مرات، بالإضافة إلى تحقيقه لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي ولقب بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات لكل منها.

ويضاف إلى هذا السجل الحافل الفوز ببطولة كأس السوبر الاسباني ثماني مرات، وعلى الصعيد الشخصي استطاع ميسي تحقيق العديد من الإنجازات العالمية في كرة القدم، ومن أهمها فوزه بلقب أفضل لاعبٍ في العالم لست مرات عبر مسيرته الكروية والتي ما زالت مستمرة إلى هذا الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى