كورة عربية

ابطال نادي الهلال السعودي عبد الله المعيوف وحبيب الوطيان

من اشهر النوادي في السعودية والوطن العربي هو نادي الهلال السعودي لكرة القدم وهو معروف بانه نادي رياضي تاسس في السعودية سنة 1956,ومكانه في العاصمة السعودية الرياض حيث حظي بالكثير من البطولات القارية اذ ان عدد البطولات التى حصل عليها على المستوى المحلي والاقليمي حيث حصل على 65 بطولة ,ومجمل البطولات كلها 101 بطولة , وهو يعتبر الفريق الاول بالسعودية ومرتبته عالميا  المركز ال 100 للقرن العشرين حيث حقق الكتير من البطولات القارية والمحلية في كرة القدم.

من اشهر لاعبين فريق الهلال السعودي “عبدالله المعيوف – حبيب الوطيان – عبدالله شملح الجدعاني – نواف الغامدي – محمد جحفلي – أمير كردي – محمد البريك – علي آل بليهي – متعب المفرج – سلمان الفرج – جانج هيون سوو – أندري كاريلو – محمد كنو – ياسر الشهراني”،وغيرهم حيث يبلغ عددهم اربعة عشر لاعب.

اليوم سوف نتناول لاعبين وهما حارسي نادي الهلال السعودي عبدالله المعيوف وحبيب الوطيان، وسوف نفصل لكم متابعين موقع حكاية عشق عن لاعبي الهلال.

هو من اهم لاعبين كرة القدم سعودي الجنسية ولد في 23 من شهر يناير في سنة 1987,يلعب في نادي الهلال السعودي كحارس مرمى.

مسيرته الكروية

لعب في نادي الهلال لمدة عام ومن ثم غادر النادي وبهذا كانت بداياته في نادي الهلال. ومن ثم انتقل الى النادي الاهلي ,حيث لعب اول مباراة مع النادي الاهلي في سنة 2009 في دوري المحترفين ,وفي عام 2013-2014 اصبح لاعب اساسي في الفريق . وبعد الموسم الاول اي الموسم التاني فاز بكاس ولي العهد ومن ثم فاز بكاس الملك ودروي المحترفين في سنة 2015-2016 ومن ثم غادر النادي الاهلي لاسباب شخصية رفض تجديد العقد . في سنة 2016 اي بعد 9 سنوات قضاها عبدالله المعيوف مع النادي الاهلي عاد الى الهلال , وتم توقيع عقد له مع نادي الهلال لدة عامين .

ولعب اول مرة ضد نادي الباطن  مع الهلال في الدوري المحلي وفاز في تلك المباراة 2-0. ايضا رفع لقب الدوري بعدما لعب عبدالله المعيوف ضد النصر في الدوري النهائي وهزمهم بنتيجة 5-1. وايضا فاز بكاس الملك ضد ناديه السابق الاهلي بنتيجة 3-2.في يونيو عام 2018، تم اختيار  عبدالله المعيوف وضمه إلى التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي والمُشاركة بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

  • حبيب الوطيان

هو لاعب كرة قدم سعودي من مواليد 8 أغسطس 1996 في الأحساء، السعودية يلعب حالياً في نادي الهلال، لعب لنادي الفتح حتى انتقاله إلى نادي الهلال في 20 أكتوبر 2020، وتوقيعه عقدًا لمدة 5 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى