كورة أوروبية

أبرز الأندية السويدية

ياخذ المنتخب السويدي المرتبة الثانية عشر على مستوى اروربا  والمرتبة السابعة عشر على مستوى دول العالم حسب ما جاء في التصنيف لاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر فبراير في سنة 2020.وسوف نتناقش في موضوعنا هذا عن اسماء وعدد اندية لسويد .

أسماء الأندية السويدية

نادي آيك سولنا نادي يورغوردينس نادي إلفسبورغ نادي فالكنبرغ نادي كالمار نادي آي اف كي مالمو نادي أورغريته نادي أتفدابيرجس نادي إسكيلستونا نادي براغي نادي سليبنر نادي ساندفيكين نادي غيفلي نادي غوتبورغ نادي غايس غوتنبرغ نادي آسيريسكا نادي أوربرو نادي أوسترس نادي أوسترسوند نادي إسكلستونا نادي برومابويكارنا نادي بريسبا بيرلك نادي خوفدة الرياضي العام نادي دلكورد نادي سيريانسكا نادي فاسالوندس نادي ليونغسكايل نادي مالمو نادي نورشوبينغ نادي هالمستاد نادي هاماربي لكرة القدم نادي هكن نادي هوفوس بلدال نادي هلسينغبورغ.

أبرز الاندية السويدية

  • نادي آيك سولنا

تم تأسيس النادي في عام 1891. السويدي ريكارد نورلينغ هو مدير الفريق الفني الحالي. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد فرينذر أرينا. يقع مقر الفريق في ستوكهولم. تمكن من تحقيق بطولة الدوري السويدي الممتاز 11 مرة. تمكن من تحقيق لقب كأس السويد 8 مرات. فاز بكأس السوبر السويدي مرة واحدة.

  • نادي يورغوردينس

تم تأسيس النادي في الثاني عشر من مارس عام 1891. يقع مقر الفريق في جوهانيشوف. مشارك حاليا في الدوري السويدي الممتاز. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد  تيل2 أرينا.

  • نادي إلفسبورغ

تم تأسيس النادي في عام 1904. يقع مقر الفريق في مدينة بوروس السويدية. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد بوراس أرينا. جيمي ثيلين هو مدير الفريق الفني الحالي. تمكن من تحقيق بطولة الدوري السويدي الممتاز 6 مرات آخرها في موسم 2012. نادي كالمار تم تأسيس النادي في عام 1910. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد غولدفاجيلن أرينا. يرأس الفريق حاليا رجل الأعمال السويدي جوناس بيرسون.  تمكن كالمار من الفوز بالدوري السويدي مرة واحدة.

  • نادي هكن

تم تأسيس النادي في عام 1940. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد برافيدا. وصيف الدوري السويسري الممتاز موسم 2012. تمكن من تحقيق لقب كأس سفينسكا كوبن موسم 2015.

  • نادي مالمو

تم تأسيس النادي في عام 1910. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد سويدبانك. مدير الفريق الفني هو يون دال توماسون. تمكن من تحقيق بطولة الدوري السويدي الممتاز 23 مرة أخرها في عام 2017.

  • نادي أوربرو

تم تأسيس النادي في عام 1908. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد بيهرن آرينا.

  • نادي هاماربي

تم تأسيس النادي في الثالث عشر من أغسطس عام 1915. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد تيل2 أرينا. مدير الفريق الفني الحال هو السويدي ستيفان بيلبورن. تمكن من تحقيق بطولة الدوري السويدي الممتاز مرة واحدة في عام 2001.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى