أخبار الكورة

من هو بطل الدوري الأسباني في حال التساوي في عدد النقاط

من هو حامل لقب الدوري الأسباني للدرجة الأولى والمتوج به في حال تعادل أكثر من فريقين في النقاط مع نهاية جولات بطولة الدوري، وهل سيكون الإحتكام للمواجهات المباشرة بين الفرق في مبارتين الذهاب الإياب أم انه سيتم الإلتجاء إلى إحتساب الأهداف وتتويج الفريق المسجل لأكبر لعدد من الأهداف بلقب الدوري.

هنالك تضارب كبير في تلك المعضلة وكثير من المحللين والقنوات الفضائية وقعت في هذا الخطأ للأسف..إذا تساوى أكثر من فريق في الليغا سيتجه الأمر لـ المواجهات المباشرة وليس الأهداف، بمعنى إذا تعثر أتلتيكو مدريد في أي مباراة من الثلاث، وفاز ريال مدريد وبرشلونة بكل مبارياتهما سيتوج زيدان بالليغا.

أيضاً حتى إذا تساوى بجانب اتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة فريق إشبيلية، فأن ريال مدريد هو البطل، لأنه تمكن من حسم المواجهات المباشرة مع الثلاث فرق المنافسة على لقب الدوري الأسباني، وفي حال التعادل ذهاباً وإياباً بين الفرق المنافسة فأنه يتم الإلتجاء بعدها لإتساب الأهداف، لكن في المقام الأول يكون الإحتكام للمواجهات ومن ثم للأهداف ومن ثم للمتلقي عدد أهداف أقل.

نسرد لكم متابعين موقع حكاية حب الفرص المحتملة لكل فريق من أجل أن يحقق لقب الدوري الأسباني، وذلك سوف تجدونه في التفصيل التالي.

فرص كل فريق للتتويج بلقب الدوري الأسباني

  • فرص أتلتيكو مدريد: المدير الفني لأتليتيكو مدريد الأرجنتيني سيميوني مطالب بتحقيق الإنصار في جميع المباريات المتبقية له من أجل تتويج نفسه بطلاً لبطولة الدوري الأسباني، في حال تعثر في مباراة وفاز ريال مدريد وبرشلونة فان الريال هو البطل.
  • فرص برشلونة: يحتاج البلوغرانا إلى تعثر فريقي العاصمى أن يخسر ريال مدريد في مباراة خسارة أتلتيكو مدريد فيما تبقى له من مباريات من أجل ان يحقق لقب الدوري الأسباني، وهو ما يبدو صعباً خاصة بعد تغلب الأتلتيكو على الفريق الباسكي ريال سوسيداد، ويتبقى له مبارتين سهلات نسبياً.
  • فرص ريال مدريد، يحتاج الفرنسي زين الدين زيدان إلى تعادل فقط لنادي أتلتيكو مدريد مع فوزه فيما تبقى له من مباريات من أجل حسم لقب الليجا الأسبانية لصالحه.
  • فرص إشبيلية، الفريق الأندلسي يعد هو الحلقة الأضعف بين الفرق الأربعة المنافسة على اللقب يحتاج إلى معجزة من أجل ان يحقق لقب الدوري الأسباني، وه خسارة الفرق الثلاث في تبقى له من مباريات من أجل يتوج بطلاً لبطولة الدوري الأسباني للدرجة الأولى، وهو مايبدو بعيد المنال بالنسبة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى