كورة أوروبية

أهم أندية الدوري الويلزي

احتل نادي  ويلز  المرتبة  الرابعة عشر على مستوى اوروبا بعد االنادي البولندي والمرتبة الثالثة والعشرون على مستوى العالم بعد نادي الولايات المتحدة الأمريكية حسب ما جاء في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر فبراير من سنة  2020،  ووسيقوم فريق عمل موقع حكاية عشق في سرد أهم أندية الدوري الويلزي والتس سيتم سردها على النحو التالي.

أسماء أندية ويلز

لنفيربول نادي نيث نيوبورت كونتي  نادي باري تاون يونايتد ذا نيو سينتس نادي نيوتاون نادي كوناهس كواي نادي سوانزي سيتي نادي كارديف سيتي نادي آبريستويث تاون  نادي بالا تاون نادي بانغور سيتي نادي بريستاتين تاون نادي تون بينتري نادي جامعة كارديف ميتروبوليتان نادي ريل نادي سانت إيلي تاون نادي كمبران تاون نادي لاندودنو نادي نادي أفان ليدو نادي إنتر كارديف نادي إيرباص يو كاي بروتون

نادي كارديف سيتي

نادي كارديف سيتي هو نادي كرة قدم في ويلز تأسس في 1899. يلقب الفريق بالبلوبيردز أي الطيور الزرقاء. يقع مقره في مدينة كارديف. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد كارديف سيتي والذي يتسع لحضور 26,896 متفرج.تمكن من تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مرتين كان آخرها في عام 2002. وصيف كأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات.  مدير الفريق الفني الحالي هو البريطاني نيل هاريس. الفريق ملك لرجل الأعمال الماليزي فنسنت تان.  يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. فاز بـكأس إنجلترا عام 1927 من أمام نادي آرسنال.

نادي بالا تاون

تم تأسيس النادي في عام 1880. تمكن من تحقيق لقب كأس ويلز مرة واحدة في عام 2016. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد مايس تيغد. مدير الفريق الفني الحالي هو كولين كيتون. تمكن من تحقيق بطولة الدوري الويلزي مرتين كان آخرها في عام 2015.

نادي باري تاون يونايتد

تم تأسيس النادي في عام 1912. م تمكن من تحقيق بطولة الدوري الويلزي القسم الأول تسع مرات آخرها في عام 2016. تمكن من تحقيق بطولة دوري الدرجة الثانية ثلاث مرات. تمكن من تحقيق لقب كأس ويلز 6 مرات. حقق لقب كأس رابطة ويلز أربع مرات.شارك حاليا في الدوري الويلزي الممتاز. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد جينر بارك. يدرب الفريق حاليا غافين تشيسترفيلد.

نادي نيو تاون

تم تأسيس النادي في عام 1875. الملعب الخاص بالفريق هو ستاد لاثام بارك. يرأس الفريق حاليا هوارد إليس. مدرب الفريق الحالي هو كريس هيوز. تمكن من تحقيق بطولة كأس ويلز أربع مرات. المركز الخامس في بطولة الدوري الويلزي موسم 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى