كورة عربية

الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال أسيا

تتمحور المواجهة بين الأندية السعودية بالمشاركة في بطولة دوري أبطال اسيا لعام 2021 مع العديد من الفرق السعودية التي تخوض البطولة ، وقد سبق أن خاضت الأندية السعودية البطولة في العشر سنوات الماضية.

وسوف نوضح المنافسات التي دارت بين النوادي من ضمنها السد القطري والنصر السعودي ، وشباب الأهلي دبي ضد الهلال السعودي ،ومن ضمن النزال بالبطولة مواجهة الأهلي ضد ثلاث فرق وهي الشرطة العراقي واستقلال طهران والدحيل .

وقد عاد الهلال إلي دوري ابطال اسيا بعد أن خرج العام الماضي من البطولة بدور المجموعات بقرار من اللجنة المتابعة للبطولة بسبب إصابة اللاعبين بفايروس كوفيد 19.

وقد قسمت القرعة أن يتلاقي الفريق الأزرق في المجموعة الأولي ضد شباب الأهلي دبي ،ليتواجها للمرة الخامسة علي التوالي في دوري أبطال أسيا منذ عام 2014 و،2015 ،لغاية عام 2021.

وقد لعب فريق الهلال في عام 2014 ضد فريق الإماراتي ،علي أرضية ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ،وانتهت المباراة بالتعادل للفريقين وليتأهل فريق الأمارات .

وبالتالي تتجدد المواجهة بين الفريقين في المرحلة التالية ،لكن هذه المرة في النصف نهائي للبطولة القارية ويتعادل الفريقان 1/1 بالذهاب في مدينة الرياض ، وقد أهدر اللاعب كارلوس إدوارد الذي لعب مع الأهلي ركلة جزاء ،في مباراة الاياب ليفوز شباب الأهلي دبي بنتيجة 2/3 علي الأهلي السعودي ليتأهل إلي النهائي ببطولة دوري ابطال اسيا.

في المرحلة القادمة من تاريخ 30 ابريل الجاري من يوم الأحد يتواجه الهلال السعودي وشباب الاهلي دبي ،علي ملعب الأمير فيصل بن فهد لإستكمال البطولة من ضمن دور المجموعات لمباريات الدوري .

وبالتالي يواجه فريق النصر نظيرة السد القطري للمرة السابعة من بطولة دوري أبطال أسيا بدور المجموعات ،وقد التقيا في سنة 2011 حينها فاز السد القطري علي بالذهاب وبنتيجة التعادل 1/1 وترجع المواجه في عام بحلتها الجديدة من دور الربع النهائي ،التي حينها فاز النصر 2/1 علي السد القطري بمباراة الذهاب ،ومن بعدها تمكن فريق السد القطري بقلب النتيجة بمرحلة الإياب وتنتهي المباراة بنتيجة 3/1 ويفوز السد القطري بالجولة.

ويعود الأهلي السعودي لمواجهة الدحيل القطري بعد أن تواجها في عام 2013 من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أسيا ،انتهت المباراة بخسارة الأهلي بالذهاب بنتيجة 1/0 ليفوز بعدها بالذهاب علي ارضية ملعب جدة بنتيجة 0/3 وسيتجدد اللقاء بينهم يوم الأحد القادم بتاريخ 30/04/2020 من دور المجموعات في بطولة دوري ابطال اسيا.
الرجوع في عام 2021 من بطولة دوري ابطال اسيا دوور المجموعات ،تتجدد المواجهة بين فريق الأهلي والشرطة العراقي

وأنهم تقابلا من قبل في المرة الماضية بدور المجموعات وفاز الأهلي السعودي بالذهاب بنتيجة 1-0 والإياب 3-0 ليتأهل علي الشرطة العراقي الذي لم يحالفة الحظ.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى