تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 و5 سنوات

يستطيع طلاب وطالبات الدبلوم الفني من خلال الموقع الالكتروني التابع لمكتب التنسيق ، معرفة الحد الادنى للقبول .

وفي هذه المقالة سوف نتابع وبالتفصيل  موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. والكليات المتاحة لنظام 3 سنوات ، والكليات والمعاهد المتاحة بنظام 5 سنوات..

 

 تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يعتبر تنسيق الدبلومات الفنية 2022 من أكثر العمليات البحثية التي يشهدها المحرك البحثي جوجل.. وذلك من قبل الطلاب من خريجي التعليم الفني المهتمين بالالتحاق بالجامعات الخاصة بهم .. والتي تتعلق بتخصصهم الذي درسوه طوال فترة سنين الدراسة بالدبلوم الفني من كافة الأقسام ومن النظامين خمس وثلاث سنوات.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022

كل الطلاب من الحاصلين على الشهادة الخاصة بالدبلوم الفني للنظامين خمس وثلاث سنوات ينتظرون موعد بدء التنسيق للعام 2022 .. والذي ستتم مختلف إجراءاته من خلال المنصة الإلكترونية لمكتب التنسيق، ومن المقرر بدء التنسيق يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر عام 2022 م، وسيكون الموقع متاح لكل الطلاب ممن تنطبق عليهم شروط التسجيل.

الكليات المتاحة لنظام 3 سنوات

بالنسبة للطلاب من الدارسين بنظام التعليم الفني من الممكن أن يدخلوا بعض الكليات في الجامعات على مستوى الجمهورية .. والقبول يكون للتخصصات من الميكانيكا والكهرباء بالمجمعات التكنولوجية سواء الأميرية أو في الفيوم السلام .. ومدة الدراسة تمتد لفترة أربعة أعوام متتالية، كما أن القبول متاح للطلاب من الدارسين في هذا النظام بالمعاهد الفنية سواء الحكومية، أو المتوسطة، وسوف تكون مدة الدراسة في تلك المعاهد عامين.

الكليات والمعاهد المتاحة لنظام 5 سنوات

أما عن الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب نظام الخمس أعوام، فمن الممكن أن يلتحقوا بكليات الهندسة، وذلك من مختلف أقسامها، وذلك يكون فيما عدا قسم ترميم الآثار، وقسم معامل البيولوجي، وكذلك متاح لطلاب نظام الخمس أعوام الدخول لكليات تربية نوعية، وفنون تطبيقية، وكلية فنون جميلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.